جمعية واعي بفرع الرياض تختتم الدورات الأسرية

  • بحضور مدير فرع الشئون الاجتماعية بالرياض

    جمعية واعي تختتم الدورات الأسرية بأكثر من 1800 مستفيد


     

    اختتمت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) فرع الرياض. الدورات الأسريه الثانية والتي عقدت في أحياء ومحافظات منطقة الرياض واستفاد منها أكثر من 1800 مستفيد ومستفيدة وشملت عدد من المواضيع ومنها القواعد الذهبية في السعادة الزوجية والتعامل مع المشكلات الأسرية ورعاية المراهقين ، وقد أقيم الحفل الذي بدء بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير واعي الرياض الأستاذ / عبدالعزيز بن عبدالله الرويغ والذي تحدث عن أهمية عقد مثل هذه الدورات وعزم واعي الرياض التوسع في هذه البرامج من خلال اقامة اسبوع واعي في أحياء ومحافظات الرياض نظراً للإقبال الكبير من المستفيدين وفي ختام كلمته تقدم الرويغ بالشكر لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية على دعمها هذا البرنامج ، ثم ألقى المشرف على البرنامج الشيخ / مازن الفريح كلمة تحدث خلالها عن الأثر الايجابي لعقد هذه الدورات وأنها أسهمت في توعية المجتمع للحد من المشاكل الزوجية مثمناً دور المدربين والجهات المشاركة في تنفيذ هذا البرنامج. بعد ذلك تحدث الشيخ / عبدالرحمن الحزيمي مدير فرع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بمنطقة الرياض عن الدور البارز التي تقوم به واعي لتوعية المجتمع ومساهمة مؤسسة الراجحي الخيرية لدعم مثل هذه البرامج داعياً الحضور للمساهمة في مثل هذه البرامج التي تسهم في رقي المجتمع وأفراده. وفي ختام الحفل ألقى راعي المناسبة الأستاذ / ابراهيم المنيع مدير فرع وزارة الشئون الاجتماعية بمنطقة الرياض كلمة حث فيها الجمعيات ومراكز ولجان التنمية للاهتمام بالوعي المجتمعي مشيداً بدور جمعية واعي في هذا الشأن ثم تم توزيع الدروع التذكارية . وقد أقيم الحفل بحضور عدد من قيادات العمل الاجتماعي في مراكز ولجان التنمية والجمعيات الخيرية في أحياء ومحافظات الرياض.

    وبهذه المناسبة نوه الأستاذ / عبدالعزيز بن عبدالله الرويغ المدير التنفيذي لجمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) بالرياض بالرعاية الكريمة والدعم الكبير الذي تجده جمعية واعي من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله لافتا أن الدعم سموه يجسد حرص ولاة الأمر حفظهم الله على دعم العمل الاجتماعي وحث كافة الجهات على الشراكة المجتمعية لبناء مجتمع يتميز أفراده ومؤسساته بالوعي الاجتماعي .

    وأكد الرويغ في معرض تصريحه أن تنظيم هذه الدورات يأتي استشعاراً بأهمية المسؤولية الاجتماعية وانطلاقاً من أهمية العمل المشترك لتفعيل العمل الاجتماعي في المملكة ودعم الحلول الهادفة لمعالجة المشكلات الأسرية مشيراً أن هذه الدورات عقد بمشاركة فاعلة من مراكز التنمية ولجان التنمية في الأحياء ومحفظات منطقة الرياض، وبدعم سخي من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.